الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

PROF. ROD

تشرفت بلقاء البرفسور رود سكون  عضو هيئة التدريس في جامعه باث في المملكه المتحده . هذا اللقاء حضيت به بدعوه من اعضاء هيىه التدريس لقسمي قسم علم النبات وهذا الامر ليس بغريب  لطالما حضيت باهتمام دكاتره القسم حتى بعد تخرجي .

كان من المفترض اكمل دراسة الماجستير والدكتوراه مع البرفسور رود سكوت في مجال  البيوتكنولوجي ..لكن الخيره فيما اختاره الله .. الغريب انني تواصلت مع البرفسور منذ سنه عن طريق الايميل لكن مجرد وصوله للكويت  تعرف علي مباشره ورحب  بي لتكمله الدكتوراه لديه في مجال الطحالب والنباتات البحريه . خصوصا ان توجهه الحالي انتاج الطاقه البدليه للنفط من الطحالب .


تم تحديد موعد من قبل اعضاء هيئة التدريس في قسم النبات للقاءه  ..وانتظر هذه اللحظه بفارغ الصبر ..فموسوعه علميه كالبرفسور  رود سكوت امر لا يمكن تفويته .


ما التمسته من الدكتور رود سكوت اثناء حضوره لجامعه الكويت والقاء سمينار في مجال النبات المعدل وراثيا و انتاج الطاقه من الطحالب ...التمست منه الحياء الشدسد و التوتر اثنا  وصوله لقاعة اجتماع الدكاتره والمعيدين ..بعتقادي لم يتصور  ان المجتمع الكويتي بهذا القدر من التطور والتمكن في مجال العلوم  او بالاحرى لم  يتوقع هذا الكرم من قبل الجامعه باستقباله واستضافته في افضل الفنادق  و وضع سياره خاصه من الجامعه لخدمته ... والمضحك  علامات الدهشه التي ظهرت عليه عندما صرفت له الجامعه مكافاة ماليه لاقاءه ندوات ومحاظرات تهم اعضاء هيئة التدريس ... ديرة عز ديرتي الكويت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ذوقكك عن البحر قطرة